Image

اخطاء المدراء بحق اللعاملين Mistakes managers against employees





 الصراخ: المدير الذي يصرخ في الواقع يقلل من سلطته واحترامه لأنه يظهر ان الأمور خارج نطاق السيطرة.
2- توقعات غامضة : إذا كان مديرك لا يعطى تعليمات واضحة، وأهداف محددة لعملك، وينقل لك ما ينبغى عمله لتحقق النجاح في منصبك، فهو يفتقر واحدة من اهم وظائفه وهي التوجيه والأرشاد.
3- لا يعتمد عليه: عندما يقول مديرك إنه سوف يراجع التقرير بحلول يوم الثلاثاء، لكنه لا يفعل. ويعد بعقد إجتماع لمناقشة بعض الأمور الهامة ولا يفعل. ويقول إنه سوف يرسل لك معلومات عن عميل مهم للاتصال به، ولكن هذه المعلومات لا تصل أبدا.
4- التهرب من اتخاذ القرارات: عندما يهمل المدير معالجة مشاكل الأداء، عندما يتهرب من اتخاذ اي خوفا من تحمّل المسوؤلية.
5- مطالب غير معقولة: الإصرار على أن يعمل الموظف خلال عطلة نهاية الأسبوع لإكمال العمل دون مراعاة لحاجاتهم للراحة هذا ضغط فوق طاقة البشر.
6- المراوغة: عندما يغلف المدير كلامه بالسكر حتى يخفي المعنى الحقيقي لما يريد قوله، أو يقدم الطلبات على انها مجرد اقتراحات, مما يجعل العاملين لا يحددوا التوقعات وبالتالي لا ينفذوها كما يجب، وينتهي الأمر بإحباط المدير لان طلباته لم تنفذ.
7- الحكم بالخوف: المدير الذي يتحكم من خلال الرقابة الصارمة، والطرق السلبية للعقاب لأتفه الأسباب، ونشر مناخ من القلق والخوف بين العاملين.
8- الدفاعي: المدير الذي يرد مدافعا عن قراراته غالبا ما يسحق المعارضة، ويجعل الموظفين أقل قابلية لاقتراح طرق جديدة ومختلفة للقيام بهذه الأمور.
9- مثير للتوتر: المدير الجيد يقلل من التوتر عند حدوث المشاكل، بدلا من التسبب فيها.
10- الخوف من المواجة: إذا كان مديرك يتجنب المشاكل والمحادثات الصعبة، أي أنه لا يدعم موظفيه في الأزمات ولا يتعاون في حل المشاكل بل يساعد على تفاقمها.
أخيرا، إذا كنت مديرا وتجد في نفسك أي من العلامات أعلاه، فقد حان الوقت لإعادة تأهيل نفسك

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

0 التعليقات: