Image

الجهاز العصبى وسلوكيات المطلوب اداؤها The nervous system and behavior to be performed




يمكن تلخيص أهمها في ست عادات تهدد حياة الإنسان.

1-عدم تخطي وجبة الإفطار:
عدم تناول الإفطار بنية التخطيط لتناول وجبة غداء ثقيلة من القرارات الخاطئة، إذا يعمل تلقى الدماغ كمية قليلة من الجلوكوز في الصباح على بطء أداء الجهاز العصبى وزيادة الشعور بالارهاق وتقلب المزاج.

2- قلة النوم:
يحصل الدماغ على الراحة عند النوم فيقوم بإعادة برمجة الخلايا العصبية لتكون جاهزة في الصباح التالي، ويؤثر الحرمان من النوم على التركيز والقدرة على التنسيق، وفقًا لدراسة من جامعة كاليفورنيا وجدت أن نقص النوم يؤثر سلبًا على وظائف الدماغ.

3-  شرب الماء:
من المعروف أن نقص المياه في الجسم يسبب الجفاف، وقد يؤدي إلى الشعور بدوّار خفيف، وضعف الاستجابة من خلايا الدماغ، لذلك ينصح بتناول 8 أكواب من الماء يوميًا لمنع إصابة خلايا الدماغ بالتلف.

4- تعدد المهام:
اكتشف باحثون من جامعة ستانفورد أن الأشخاص الذين يقومون بمهام متعدة تنخفض كفاءة أدمغتهم مقارنة بالأشخاص الذين لا يفعلون إلا شيئًا واحدًا في كل وقت.

5- الإجهاد:
يطلق الجسم هرمون الكورتيزون عند الشعور بالإجهاد، ويؤثر هذا الهرمون سلبًا على الدماغ مسببًا أضرارًا لخلاياه، وفقًا لدراسة نشرتها مجلة علم الأعصاب، لذا ينصح بتدريبات التأمل واليوجا وتقنيات التخلص من التوتر والإجهاد التي تساعد على منع تلف الدماغ.

6- التدخين:
عندما تدخن تدخل إلى الجسم مواد كيميائية عديدة ضارة، ويعيق ذلك وصول الدم إلى الدماغ، ويؤثر هذا على أداء المخ ووظائفه مع مرور الزمن وتقدم العمر.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

0 التعليقات: