Image

فوائد تناول ثمار البرتقال The benefits of eating fruits oranges



من المعروف ان البرتقال يحمى من الفيروس الفلونزا وذالك الرشح لوجود فتامين (س) فى ثمار البرتقال

وهناك الكير من الفوائد اليك هذه الفوائد

-خفض الكولسترول : واحدة من أهم مركبات الفلافونويد الموجودة في البرتقال هي هيسبيريدين . وقد ثبت ان الهيسبيريدين والبكتين في البرتقال يعمل على خفض كولسترول LDL. تركيز الهيسبيريدين هو أعلى بكثير في القشر الداخلي ، وليس في لب البرتقال . البكتين يعمل على ابطاء امتصاص الجسم للدهون وخفض مستويات الكولسترول. 

يمنع السرطان : قد تبين وجود مركب في البرتقال والحمضيات الأخرى يسمى D-الليمونين  يكون فعال في الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل سرطان الجلد وسرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان الفم وسرطان القولون . ويعمل فيتامين C أيضا كمضاد للأكسدة التي تحمي الخلايا من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة 

. خفض ضغط الدم المرتفع :


قد أظهرت الدراسات أن مركبات الفلافونويد هيسبيريدين والمغنيسيوم في البرتقال يمكن أن تقلل من ارتفاع ضغط الدم .
 فوائد القلب والأوعية الدموية :
البرتقال يحتوي على الألياف الغذائية و حمض الفوليك والهيسبريدين  والتي تروج لحسن سير العمل في نظام القلب والأوعية الدموية . تناول حبة برتقال يوميا تساعد للحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية صحية .
. علاج التهاب المفاصل :
وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، البرتقال يساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل وتصلب العضلات والمفاصل . وفي دراسة في وحدة علم الأوبئة  في أبحاث التهاب المفاصل في المملكة المتحدة ، وجد أن كوب واحد من عصير البرتقال الطازج يوميا يرتبط مع انخفاض مخاطر تطوير الاضطرابات الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي .
. نمو الدماغ السليم :
البرتقال هو مصدر جيد للفولات أو حمض الفوليك الذي يساعد في النمو السليم في الدماغ .
. ابقاء الحيوانات المنوية صحية :
يحتوي البرتقال على حامض الفوليك وهو من المغذيات الأساسية للحيوانات المنوية ويحمي الحيوانات المنوية من الضرر الوراثي الذي قد يؤدي إلى عيب خلقي .
. تقوية الجهاز المناعي :
محتوى قوي من فيتامين C في البرتقال يحفز انتاج الخلايا البيضاء في الجسم، وبالتالي يحسين الجهاز المناعي .
. منع حصوات الكلى :
الاستهلاك المنتظم من عصير البرتقال يمكن أن يقلل بشكل كبير من مخاطر تكون حصى الكلى . و استهلاك عصير البرتقال قد يكون أكثر فعالية من عصير الحمضيات الأخرى في الوقاية من حصى الكلى . ومع ذلك، هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتقييم هذه النتائج .
1. يشجع على فقدان الوزن :
البرتقال منخفض جدا من السعرات الحرارية . البرتقالة المتوسطة تحتوي على 65 سعرة حرارية فقط ، مما يجعلها إضافة جيدة لنظام غذائي صحي لانقاص الوزن . تحتوي أيضا على نسبة عالية من الألياف ، والتي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، لذلك سوف تأكل كميات أقل .

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

0 التعليقات: